|
:: وحــي الحكـايـة و القصص :: سَرْد " رِوائـِيّ , وَقـِصـِة قصيـِره , حكــآيـآ زمــآن.. قَدْ لاَتـُـنْسَى ..! |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
01-25-2012 | #11 |
|
نايف وريم وفيصل وقلت لاازم انفذ وصيت ابوي وياليتك تساامحه وتريحه وهو بقبره الجده وهي تتطيح ع الكرسي:لا لاااا وهي تصيح حطت يدها ع افمها ووووووولدي مااات ااااه مااات قبل مااشوفه ابونايف وهو يتذكر اخووه مسك امه وهو يهديها:خلاص يمه اهدي اهدي منيفه وهي تصيح:اااه ياااحمد ليش ليش ام فيصل وام ناايف وهو يهدون منيفه:استغفر الله ياامنيفه البنات والشبااب بكاانوا بصدمه وساكتين الجده:كله بسبتك انت (تقصد الجد)انت مااخليتني اشووف ولدي الله لايساامحك اااااه يااوليدي نااظرها الجد وهو معصب:اناا وش سويت له انا الي ضربته ع يده وقلت له تزوج فرنسيه لا اصل ولا فصل عصبت فرح وبصوت عالي:ماااسمحك لك تسب امي فااهم الجد لف لها وهو يناظر فرح بنظره نااريه:انتي لحد الحين وااقفه هناا ااااطلعي برااا بيتي بسرعه انقهرت منه فرح ولفت وجهها وطلعت لحقها ناايف :فرح فرح لحظه وقفي فرح وهي تمشي بسرعه ودموعها ع خدهاا وهي تسمحها انتبهت ليالي ان نايف طلع ورااها مشت بسرعه وهي تحس بالغيره تبي تشوفهم وين رااحوا اوقفت عند الباب وهي تنااظر بصدمه ناايف مسك يد فرح بقووه ولفها:فرح انتظري وين بتروحين فرح الي من القهر والضغف والخوف ماسحت بيد نايف:اااه ااترركني بروح لهم اااه مقدر اعيش بدونهم نايف ناظرها وهو يبلع ر يقه:خلاص فرح اهدي انا اوديك للمستشفى فرح بصرخه:ممممااتفهم قلت لك ماابي اروح أي مكاان ابي اروح لهم بس ااااه ليش اتركوني ليــــش؟؟ قل لي ليه ابوي كااااان داايم يقول لي مستحيل اتركك لـــــــــيش اجل تركني؟؟ما توقت ابو ابوي كذاا مستحيل اتخيل ابوي يكون ابوه كذاا قااسي ماايهتم بااحد مستحييييييل مستتحيل ااااااه ااااه ناظرها ناايف وحط يده ع وجهها دون مايحس بنفسه:خلااص فروح اهدي عشااني لا مو عشاني عشاان اهلك اهدي هو صعب يعني يتقبلك ع طوول اكيد بيرفض فرح وهي تهز رااسها:لا لا انت ماشفت نظاارته كاني اا كااني اااه حشره مو انسااانه ااا تعبت تعبت ابي اهلي نايف:خلاص فروح هو كذا نظاارته بس صدقيني قلبه طيب بعدين ايش تبين باهلك استغفري ربك هم الحين ماايبون منك الا الدعااء هزت رااسها فرح ع خفيف:لا لا ااااه كنت داايم اقول لاهلي اني مو محل ثقه ومستحيل اسووي شي بس هم مااكانوا يسمعون لي اااااه كاانوا يقولون العكس ااااه الحين تااكدت اني غبيه وماافهم شي اااااااا نايف:لا لا فرح انتي مو غبيه اسمعي هذي مو غلطتك اذا جدي كذا تراا مو كل العيله نفسه كلهم طيبين صدقيني كانت وااقفه ودموعها بدت تنزل"لا لا حبي يرووح كذااا لااا ومع من بنت الفرنسيه لاا لا "وبنظره حااده"ماارااح اخليك تاخذينه مني "وادخلت بسرعه نوف وهي مااسكه ليالي:ليالي وشفيك تصحين انتي بعد؟؟ ليالي:اااه ولا شي ومشت بسرعه نايف ترك فرح وهو توه يستوعب انه مااسكها بعد يدينه:ااحم فرح امشي اوديك للمستشفى يله فرح وهي تحس نفسها ضاايعه تاايهه هزت رااسها ومشت:----- بــــــــــــعــــــــــــــــــــد يــــــوووووووومـــيـــــــــــــــــــن ببيــــــــــــــــــــــت لــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــلــ ــــــــــــــى اعرفكم ع عاايله ليلى الاب:ميت الام:عبير(مرااه قويه مات رجالها واعيالها اصغار بس ليلى الي كانت بالمتوسط وربت اولادها الحالها بمعنى اصح مرااه عصاميه ) ليلى(بنت تحملت مع امهااا مسولية اخواانها وهي الي تصرف عليهم مع ان عمها كان يصرف عليهم قبل بس من توطفت ارفضت وقالت انا الي بستحمل مسولية اهلي مااخذه من امهااا كثيره واكره شي بالحياه بالنسبه لها هو ماازن ولد عمها ) ريما(باول ثانوي فلتها وتموت باليلى اختها بشكل مو طبيعي وداايم تقهرها بانها تمدح ماازن عندها) ياسر(بثاني متوسط يحاول يساعد خواته وامه ويموت باليلى اخته ويحب ماازن كثير بس ماايقول ليلى لانها اذا درت اقتلته) (طبعا هم عيشين عند عمهم ابو مازن بس بمحلق براا دورين وكبير وحلوو وعمهم مره طيب معهم وامرته وبنااتهم ) ليلى وهي تلبس عباايتها عشاان تروح للمستشفى:يله يمه مع السلامه تبين شي قبل ماااروح؟ امها:لاسلامتك بس انتبهي لنفسك ليلى:انشاالله وطلعت وهي مسررعه اعرفكم ع عايله عمهم عمهم فهد:رجال طيب مرره ويحب اعيال اخوه ومايفرق بينهم وبين اعيااله ابداا امرته موضي: طيبه مرره وتتدخل القلب ع طول اولااده:::: ماازن(تكلمنا عنه قبل يشتغل ببنك بس رااعي حركات ويحب يتكشخ زي شباب اليوم لوست وكدش وسلاسل طبعاا يكرره ليلى مرره لانها داايم تستحقره وتقول انه بنت بهذي الحركاات وهو يدري ان بنت خالته تحبه بس هو مايحبها واذا شاف ليلى يحب يقهرها فيها ويتغزل بننت خالته) منال(بثالث جامعه تخصص علم اجتمااع وعلاقتها مرره قويه مع ليلى وتتمنى ان ليلى تصير مرااه مازن بس هي تعرف وشلون هم يكرهون بعض) هدى(باول ثانوي مع ريما بنت مهستره وداايم تتطيح ليلى ومازن بمواقف محرجه بس ليلى ومازن اذكااء منها) عمتها ام ضاري (تحب الكل الا ليلى لسبب مااحد يعرفه حتى ليلى نفسها بس راح نعرفه بالقصه) اولادها::: ضاري(طياار عمره 26 سنه تعجبه تصرفاات ليلى ويحب يمدحها مو حب يعني بس يعجبه تفكيرها ورزنتها ) جراح(بالجامعه تخصص حاسب انساان هاادي وحاله حال نفسه) سمر(بثالث ثانوي علمي اكثر شي تحبه بالحياه هو المكياج وداايم تترجى البنات عشاان تزينهم بس قليل مايعطونها وجه) (كل عيله ليلى البنات بس يتحجبون عن العيال ماعدا هي ماتحب ) :ليلى ليلى وقفي لفت ع ليلى وابتسمت:هلا ياسر بغيت شي؟؟بسرعه السواق جاء ياسر بابتساامه:لااا بس بغيت اقول لك لاتنسين تجيبين لي كوره وانتي جاايه عشاان العبها اليوم مع العياال ليلى وهي تمشي بسرعه ومو مركزه بكلام يااسر:طيب طيب وطلعت تركض باااااااااالمستـــــــــــــــــــــشـــــــــــــ ــفــــــــــــــــــــى كانت لاامه رجولها لصدرها وقاعده ع كرسي بحديقه المستشفى"ااه وشلون يصير ابو ابوي كذا قاااسي حتى ماافكر بولده انه ماات وشفيني غبيه وشلون يفكر فيه وهو اصلا الي اطرده من البيت ومافكر فيه ااااه ماتوقعت اني بنهاار كذا بس نظرااته وقفته تخووف كل شي فيه اصلا يخووف حسيت مدري كذا حسيت انه وده يقتلني "صاحت ع صووت ورااها ريم بابتساامه:هذي هي تعالوا فيصل:وينك لنا سااعه ندورك؟ نايف:هاه فرح وشلونك الحين؟ اسكتت فرح شووي وهي تتذكر موقفها مع ناايف حست باحرااج قوووي وبنفسها"ااف اكيد الحين بينقد علي ويقول ماتربت " ناظروا بعض باستغراب ريم بخوف وهي تحط يدها ع كتف فرح:فروحه فيك شي؟ فرح بابتسامه:لااا بس طفشت من الغرفه قلت اجي هنا الحديقه (اقعدوا ع الكرااسي الي قداامها ) فيصل:هههههههه وربي لوتشوفين ابوي وامي امسكوني اسئله متى جت وشلون عرفت انها بنت عمكم وانتوا متاكدين ووو وربي ارتفع ضغطي فرح ونايف وريم:هههههههه ريم:اجل انا ايش اقول ياعمري امي من ذااك اليوم وهي بس اصيااح ومااتكلم احد مرره زعلت عليها نايف:ايه حتى ابوي والله ولااا انا امسكوني مي واسيل ريم وفيصل:يووووووه والله ماايتركونك فيصل:هههههه لاا انا اشووا اذا شفت خواتي هربت نايف:هههههه حاولت بس ماقدرت تخيلوا امسكوني الي تقول كم عمرها والي تقول وشلون لقوتوها والي تقول من اول واحد عرف ههههه وربي اسئله غريبه عجيبه (نايف الي كان متحمس بسالفه ونسى ان فرح قداامه )ولا اسيل تقول حلووه ولا لا طيبه ولا نذله حساسه ولا سكت وهو يستوعب ايش قال تفشل وسكت فرح الي تفشللت بس ماتدري ليه حست بفضول تبي تعرف ايش كان جوابه فيصل:ههههههه عادي عادي فرح بنت عمنا وتعودت علينا صح فرح؟ فرح بابتساامه:ايه صح اااام ريم ايش قال ابوك؟؟ ريم بتنهيد:ااااه ابوي ماقال شي بس امي تقول خلوها تجي بس انا عييت قلت لحد الحين الجو متكهرب خلينا نتظر شوي وطبعا اسالك نايف:ع طااري فرح فرح بصوت قصير:هلا نايف:اا ابوي اليوم وانا طالع مسكني وقال انه يبي يشووفك ويتكلم معك اذا ماعندك مانع طبعا؟ اسكتت فرح شووي:لا ماعندي مانع بس اااحم يعني جدكم مو فيه؟ ابتسم نايف وهو يدري انها خاايفه:لا جدي مو سااكن عندنا يعني لاتخافين هاه تروحين معي اذا طلعت؟ ريم بابتساامه:تبين اروح معك؟ فرح بفرحه:ايه تكفين ناايف :اااافااا وانا ويين؟؟ فرح الي تفشلت :لاا بس يعني ريم تشجعني فيصل:ايه صح احسن ريم بصوت قصير لفرح:فروحه تبين لبس؟؟ فرح:لا والله يااقلبي عندي الفستان الي شراه نايف مااحد شاافه ريم:خلاص نايف نايف:هلا ريم:كم الساعه بتروح ؟ نايف وهو يناظر ساعته:امم بعد سااعتين عاد اذا جيت بطلع ادق ع باب غرفتك خلاص؟ فرح:خلاص ببيـــــــــــــــــــــــــــــت ابووووووو ناااااااااااااااااااااايف كانوا البنات متجمعين بغرفته اسيل مي:ااف نايف يقهر مااعطاانا لا حق ولا باطل نوف:ع الاقل مسكتوه مو حنا اذا شاافنا هرب ليالي الي كانت سااكته وتفكر بالي شاافته امس وحدها منقهره فجر:وشفيك ليالي؟؟ ليالي:هاه لا مافيني شي اسيل الي دخلت تركض وهي تلعث:ااا اااه اسمــ00 البنات باستغراب:وشفيك؟؟ اسيل وهي تااخذ نفس:هذي بنت عمنا البنات:وشفيها؟؟ اسيل:سمعت ابوي تو يقول لامي انها بتجي ااه واقعدت ع الكرسي نوف:من جدك تتكلمين؟؟ هزت رااسها اسيل:ايه مي وهي تنقز:بقووم البس نوف:يووه وانا بعدل شعري وفجر:اسيل بسرعه عطيني كحل وروج اسيل الي اوقفت:اقول انقلعي سوي اغرااضك بنفسك بروح اتزين فجر الي انقهرت وراحت تحووس بالاغرااض والصنااديق الي ع التسريحه لفت وهي تشوف ليالي قااعده ولاسوت شي:ليالي وشفيك؟؟قومي عدلي شكلك؟ ليالي بعصبيه:ليه انشاالله؟عشاان ست الحسن اااف وقامت وطلعت براا الغرفه استغرب فجر عصبيه ليالي وقررت اذا خلصت مكيااجها تروح تشوفها اوقفت قداااام البيت وهي تشوف نايف ع يمينها وريم مااسكه يدها ع يساارها نايف:تفضلوا كااااان ابونايف ومراته والبنات والعمه منيفه ع ماادرت جت بسرعه وهم وااقفين ينتظرونهم انفتح الباب دخل نايف وبعدين ريم واخر شي فرح نايف:السلام عليكم الكل:وعليكم السلام مشت ريم وصارت تسلم لف نايف وهو يشووف فرح وااقفه ومنزله رااسها بالارض ويدينها ترجف قال بصوت قصير:اهدي وارفعي رااسك وسلمي ارفعت رااسها شوي شووي نااظرت نايف الي ابتسم وكاانه يطمنها هزت رااسها قرب نايف عند ابوه:هذا ابوي يبه هذي فرح قرب ابونايف منها وصاار ينااظرها ارفعت عيونها فرح ونااظرته حست بتصيح يذكرها بنظراات ابوها قرب ابونايف وضمها الكل انصدم يعني ماتوقعوا هذي الحركه حتى فرح الي تجمدت وبهمس مايسمعه الا فرح:ااااااه ياااحمد مااني مصدق اني اشووف احد اولادك ااااه كاان داايم ابوك يقول لي اول طفل يجيني انت الي بتسميه بعد عنها وهو يناظرها:اااه بالبداايه شكيت انك بنته بس من شفت عيونك لمعتها عرفت انك بنت اخووي االله يرحمه اسكتت فرح وارتااااحت كثير عكس اول مره ابتسم نايف:وهذي امي قربت ام نايف وهي تسلم عليها:وشلونك حبيبتي؟؟ فرح بهمس:بخير انتـــ00 اا انتي اخبارك؟؟ ابتسمت ام نايف:بخير ياقلبي نايف:وهذي عمتي منيفه قربت منيفه وضمتها:الله يرحمك يااخوي تمنيت هذا اليوم يجي بس يكون هو موجود بس الله بيعوضنا فيك ابتسمت فرح:الله يرحمه نايف:هذي اختي مي ابتسمت مي وهي تسلم عليها وهكذا لين مر عند كل البنات وقف عند ليالي:وهذي 00اا ههههه ليالي صح؟؟ انقهرت ليالي انه مااعرف اسمها وحست بتصيح:ايه ابتسمت فرح وهي تتقدم بتسلم عليها بس انصدمت يوم مدت يدها ليالي بس اسكتت فرح ومدت يدها ومشت انقهر نايف من حركه ليالي بس سكت لان ماحد انتبه غيره :اجل انا بطلع عشاان تاخذون رااحتكم اسكتت فرح وبقلبها ودها تصرخ وتقول "ابقى لاتخليني الحالي "صح معها ريم بس مع نايف احساس ثااني يعني يمكن يذكرها بفارس والامان صحت ع صووت عمها وهو يقول:فرح فرح ارفعت راسها وهي تناظرله:هلا ابتسم ابونايف وهو يقول:اكشفي ماافيه احد غريب اسيل بصوت قصير:هاه بسرعه تتوقعون حلوه ولا لا؟؟ نوف:اامم اتوقع شينه فجر:لاا انا اتوقع حلوو شووفي صوتها الناعم بس مي:ايه حتى انا نفس فجر انقهرت ليالي وسكتت فجر:وانتي ليالي؟؟ ليالي بعصبيه كااتمتها:اكيد تخرع فرح بصوت قصير:ايه طيب نزلت نقاابها وطرحتها وهي تحرك شعرها بيدها الكل فتح افمه ماعدا طبعا ريم الي ابتسكت وهي تشوف علامات الصدمه ع اوجيه اهلها وتذكرت صدمتها اول ماشفتها ابتسم ابونايف:ماشالله ماشالله قمر استحت فرح :تسلم ونزلت عبايتها اسيل بصدمه لنوف:اجل شينه هااه؟؟ نوف بصدمه نفس اسيل:هااه غبيه ماااعرف افكر ليالي حست بتمووت من القهر اكيد بيحبها نايف ع هذاا الزين ام نايف:اقعدي حبيبتي وهي تلف ع مي:قومي صبي القهوه لبنت عمك فرح بسرعه:لاتسلمين خالتي والله مو مشتهيه مي بضحكه:ههههه اشووا مالي خلق اقووم ابتسمت فرح واسكتت ام نايف:عمى بعد تقولينها صدق بنات مااعاد يستحون ابونايف:ههههههه خليني البنت ع راحتها لف ع فرح وبابتسامه الم:هاه فرح ابيك تتكلمين عن كل شي قبل مايموتون اهلك الله يرحمهم وين كنتوا عايشين ؟؟ اسكتت فرح شووي وهي تتذكر اهلها:الله يرحمهم ااامم وهي محتاره من وين تبداء :ااا حنا كانا سااكنين بفرنسا بس من 3 سنين رجعنا هنا وشرينا بيت بالشرقيه وسكنا هنااك ارفعت راسها وابتسمت بس ابتسم ابو نايف:طيب ليه رجعتواا؟؟ اسكتت فرح واختفت الابتسامه الي الكل لاحظ انها اختفت حست بلووعه وهي تتذكر ذااك اليوم خافت كثير بس اكيد مو زي الحين:ابوي سوا حادث قووي بس نجا منه وقال كنت بموت ببلاد الغرب عيا وقال لازم بنرجع السعوديه باقرب وقت وبس رجعنا سكت ابونايف شوي:اااه طيب وابتسم ايهم احلى السعوديه ولا فرنسا؟ ابتسمت فرح وسكتت وبقلبها"مافيه مقارنه اصلا ااه يافرنسا انشالله ارجع لك":ااممم كلهم حلوات ابتسم ابونايف:هههههه انا ازعجتك بالاسئيله هاه عندك شي تبين تعرفينه؟؟ ابتسمت فرح:لاااا ابتسمت منيفه:كاان ابوك داايم يقول لي اذا جتني بنت باسميها فرح ههههه كاان يحب اسم فرح كثير ماكنا نستغرب لاانه كاان داايم يضحك ويبتسم ماعمري شفته زعلان نزلت رااسها وهي تصيح:الله يرحمك الكل:يووه وقف ابونايف وهو يضم اخته:لااا منيفه وشفيك؟؟خلااص اهدي ام نايف:منيفه اهدي هذا يومه وكلنا بنموت تجمعت دموع فرح بعيونها وبنفسها"صح ابوي ماعمره زعل او عصب اااه يااابابا اشتقتلك" اسكتت فرح شووي وهي تتذكر كلمات ابوها وقالت:كاان داايم يقول لو عندي اخواان بحبهم اكثر من أي شي كان يقول لو عندي اخت صغيره كاان دلعتها ولا تخليت عنهاا واذا كاان عندي اخ كبير بشكي له واتفق معه ع كل شي بحياتي واذا كان عندي اخ صغير بخليه داايم معي واعلمه ارفعت راسها وهي تناظر منيفه وابونايف الي ينااظرونها وابتسمت:شكل ابو كاان يقصدكم يعني يااعمتي ابوي ماقد نسااكم وكان داايم يتكلم فيكم بس حنا الي ماانتبهنا ابتسمت منيفه بين دموعها:الحين تااكدت انك بنت احمد الي يروح الحزن بدقيقه ابتسمت فرح وبضحكه خفيفه:ههه داايم يقولون لي اني اشبه ابوي بكل شي ابتسم ابونايف:احمد كااان مو بس اخوي كاان توامي وصديقي وكل شي بحيااته ماتصدقين كيف حزنت وزعلت لماا طلع وابوي حلف الي يكلمه بيغضب عليه لين يوم الدين اااه لو الزمن يرجع مستحيل اتركه ابتسمت فرح:حتى هو انا متاكده انه لو ظروفه كانت احسن كاان ماتخلى عنكم ابتسم ابونايف وهز رااسه:ااه ايه نايف من براا:ااحم احمم كل البنات تغطوا بسرعه حتى فرح دخل:السلام عليكم الكل:وعليكم السلام دخل ابوفيصل والكل استغرب:السلام عليكم الكل:وعليكم السلام نوف:يبببببببه وشلونك؟ ابتسم لبنته:الحمدلله بخير جيت اشوف بنت اخووي بس تاخرت شووي اعذروني ابونايف:لاعادي تفضل تقدم وسلم ع فرح وهو يقول:كاان احمد اعز اخو ع قلبي كنت اعتبره مثلي الاعلى تمنيت يجي يوم واشوفه بس ااه شكل القدر ماارضل لنا نتجمع ابتسمت فرح واسكتت:----- نايف:فرح تعالي ابغاك شووي تقدمت فرح من نايف والكل ينااظرهم وخااصه ليالي الي بتموت من القهر وددها تعرف ايش يبي فيها نايف بصوت قصير:فرح تبين تروحين للمستشفى ولا تقعدين لان ريم قالت لي انها لازم تروح للمستشفى جااتها حاله وطلعت بسرعه التفتت فرح وهي تتدور ريم انصدمت انها ماانتبهت انها طلعت:هااه لا لاااا بروح ابتسم نايف بصوته العادي:اجل يله ابونايف:ع وين؟؟ نايف:المستشفى بودي فرح لان عندي شغل ومو رااجع مره ثانيه ابونايف:أي مستشفى يافرح وبيتي موجود؟ اسكتتت فرح وهي تنااظر نايف كاانها تستنجد فيه:---- ناظرها نايف مايدري ليه تعجبه نظرتها هذي بابتسامه:لا يبه خلها ع رااحتها يعني توها تعرفكم وكذا ابوفيصل:لاااا افا ابيووت عماانك فيه وتقعدين بالمستشفى ليه الا عاد اذا ماتبينا يافرح فرح بسرعه:لاااا مو كذاا بس لفت ع ناايف وبصوت قصير:نايف ماابي انا انا خايفه من جدك نايف ماقدر يمسك ضحكته:ههههههههه وبصوت قصير:من جدك انتي خايفه لهدرجه؟؟ تفشلت فرح وبنفس الوقت انقهرت منه وبصوت قصير:خلاص ماابي منك شي وبصوت عالي شوي لعمامها:بكره انشاالله اوعدكم اجي |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
لا, أبي, مسببها, من, الحزن, بدري, تسير, تضحك, جاك, خروجك, حُلأ, رواية, عن, كبر |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رواية ( أبوس راسك يا زمن ) ثلاث حلقـآت يوميـآ .. | عز الهوى | :: وحــي الحكـايـة و القصص :: | 5 | 11-20-2011 04:16 AM |
عند خروجك للبر او السياحه | سرى الليل | :: السياحة و معالم البُلدان :: | 4 | 09-23-2011 03:18 PM |
إرفع جروحك عن ترآب الخنآجر | صعب تكراري | :: أرشيف الماسنجر :: | 4 | 05-17-2011 01:05 AM |
رواية .. ضمني حبيبي لحضنك واطربني بدقات قلبك فأنا بدونك اضيع << رواية سعودية رومنسية | ذكرى غرآمك | :: وحــي الحكـايـة و القصص :: | 4 | 03-06-2011 12:14 AM |
بنت تضحك على شاب | قريہبہا اسہتہحہل الہعہالم | :: وحــي الحكـايـة و القصص :: | 3 | 02-27-2011 02:31 PM |