العودة   دروب المُحبين | D55R ™ > ღღ أقسـام البدايـه ღღ > :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام ::

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-03-2012
♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥
♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates     Female
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 812
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 4580 يوم
 أخر ظهور : 03-30-2014 (07:28 PM)
 الإقامة : بوظبي ^^ دار الظبي
 المشاركات : 2,165 [ + ]
 التقييم : 13290
 معدل التقييم : ♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تسوية قروض 368 متعثراً بـ 568 مليون درهم



رئيس الدولة يأمر بمعالجة قضايا من تقلّ مديونياتهم عن 5 ملايين درهم

تسوية قروض 368 متعثراً بـ 568 مليون درهم


المصدر: أبوظبي - وام

أمر صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمعالجة وتسوية قضايا القروض الشخصية المتعثرة كافة للمواطنين ممن تقل مديونياتهم عن خمسـة ملايين درهم، وعـددهم 368 مواطناً، سواء كانوا موقوفين على ذمـة قضايا أو صدرت بحقهم أحكام، ويقومون بتسوية مديونياتهم عبر جداول تسديد حددتها المحاكم .

وجاء أمر سموّه بناءً على توصية رفعتها «اللجنة العليا لصندوق معالجة ديون المواطنين المتعثرة» برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا للصندوق، أحمد جمعة الزعابي، إذ استعرضت اللجنة في الاجتماع، الذي عقدته برئاسة الزعابي، كشف المتعثرين الصادر عن المصرف المركزي، ويتضمن أسماء المواطنين الذين تقل مديونياتهم المتعثرة عن خمسة ملايين درهم، تمهيداً لإجراء التسويات البنكية مع الجهات والبنوك الدائنة، وفق الإجراءات المتبعة في الصندوق .

ويبلغ عدد من شملهم أمر صاحب السموّ رئيس الدولة، 368 مواطناً، بمديونيات متعثرة يصل إجماليها إلى نحو 568 مليون درهم. كما يبلغ عدد الموقوفين منهم أو من صدرت بحقهم أحكام، 60 مواطناً، ويصل إجمالي المبالغ المستحقـة عليهم إلى نحو 68.8 مليون درهم .

وأكد الزعابي أن «أمر صاحب السموّ رئيس الدولة يجسد مدى حرص سموّه على تهيئة أسباب العيش الكريم لأبنائه المواطنين، وتوفير مقومات الاستقرار الأسري لهم» .

وأشار إلى أن «الصندوق يواصل العمل لإتمام معالجة وتسوية كل القروض المتعثرة، وفق أولويات تأخذ في الحسبان حجم الشرائح المستفيدة، وحجم القروض الخاصة بكل شريحة، وطبيعة القروض والحالات المتعثرة» .

ودعا المستفيدين من التسويات التي يوفرها الصندوق إلى سرعة التقدم للبنوك والجهات الدائنة، لإتمام إجراءات التسوية بأسرع وقت ممكن، وذلك وفق الآليات والإجراءات التي حددها الصندوق .

وتشكل معالجة أوضاع المواطنين الذين تقل مديونياتهم المتعثرة عن خمسة ملايين درهم المرحلة الثانية لتنفيذ مبادرة صاحب السموّ رئيس الدولة، لمعالجة مديونيات المواطنين المتعثرة، إذ كان الصندوق قد بدأ في المرحلة الأولى بمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في تسديد قروض تقل عن مليون درهم، وستتم معالجة هذه المديونيات الخاصة بالمرحلة الثانية، وفق الأولويات التي حددها الصندوق عند معالجته مديونيات المرحلة الأولى، بحيث تشمل أولاً الموقوفين على ذمة قضايا مديونيات متعثرة، ويليهم من صدرت بحقهم أحكام قضائية، وبعدهم من تنظر المحاكم قضايا مرفوعة عليهم، وبعد ذلك مَنْ فتحت بلاغات بشأنهم في مراكز الشرطة في الدولة، ومن ثم بقية المتعثرين في السداد ممن يتقدمون بطلبات تسوية لمديونياتهم .

ويتم في معالجة المديونيات تطبيق الآلية التي اعتمدها الصندوق، وتقوم على تسوية القروض المتعثرة قبل إنشاء الصندوق، أي قبل الثاني مـن ديسمبر ،2011 وذلك بالتنسيق مع البنوك والجهات الدائنة، على أن يتم تسـديد مبالـغ التسويـة مـن قبل المستفيد من دون فوائـد، وعـلى فترات طويلة وبأقساط لا تزيد على 25٪ من الراتب، أو الدخـل الشهري الثابت للمستفيد .



 توقيع : ♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥


رد مع اقتباس
ب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
368, 568, مليون, متعثراً, تصويت, بـ, درهم, قروض


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات غذائية عاجلة للشعب اليمني بقيمة 500 مليون درهم :) ♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام :: 6 06-04-2012 07:25 AM
80 ألف درهم تكلفة التلاعب بمواصفات السيارات ♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام :: 5 06-02-2012 08:20 PM
سلطان القاسمي يأمر بصرف تعويضات للمواطنين بقيمة 600 مليون درهم ♥ ŠŋƒôǾôяẴ ♥ :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام :: 2 03-27-2012 10:28 PM
اسماء المعفين المتوفين من قروض صندوق التنمية العقارية همس المشاعر :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام :: 10 03-09-2012 11:31 PM
تصويت لضيف[؟] كرسي آلآعترآآف .؟! ذكرى غرآمك :: كرسي الآعترآف :: 17 02-25-2012 08:32 PM


الساعة الآن 12:28 AM

Developed by ABDULHADI



جميــع الحقـوق محفوظـة لـ شبـكة دروب المحبيـن ونحـذّر من نسب المواضيـع الحصريـه إلى غير أصحابها