العودة   دروب المُحبين | D55R ™ > ღღ أقسـام البدايـه ღღ > :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام ::

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-17-2013
نظرهـ خجولهـ
نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
أحتاج لك وان جيت لك قلت ويني
ألقاك فيني نوب وأحيان ماألقاك
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 529
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 فترة الأقامة : 4734 يوم
 أخر ظهور : منذ 2 أسابيع (03:49 AM)
 الإقامة : بدنيـاماظني بتزين
 المشاركات : 10,693 [ + ]
 التقييم : 190330
 معدل التقييم : نظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
مدني الشرقية لا أضرار او إصابات جراء الهزه





مدني الشرقية لا أضرار او إصابات جراء الهزه

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن الأوضاع في المنطقة مطمئنة، ولا تدعو للقلق، بعد الهزَّة الأرضية التي ضربت إيران ظهر امس وشعر بها سكان المنطقة الشرقية. وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني انه عند الساعه ١٣:٤٨ من مساء يوم امس شعر سكان المنطقه الشرقيه بهزه ارضيه حدثت بين الحدود الايرانيه والباكستانيه وقوتها ٧,٧حسب ما ورد من المركز الوطني للزلازل والبراكين التابع للمساحه الجيولوجيه ولم تتبلغ غرفه عمليات الدفاع المدني باي اصابه او اضرار حتي ارسال هذه الرساله.

من جانبه اوضح مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين، المهندس هاني زهران لـ " اليوم " بان محطات الرصد الزلزالي التابعة الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية رصدت في الساعة 1:44 ظهراً على خط طول 28.2 وخط العرض 62.09 هزة أرضية في على الحدود الإيرانية الباكستانية على بعد 86 كم جنوب شرق منطقة خوش الإيرانية، وتبعد حوالي 1120 كيلومتر شرق مفاعل بوشهر، وتبعد حوالي 1260 كيلومتر عن المنطقة الشرقية وعن الرياض 1600 كيلو متر مشيراً الى ان قوة الهزه وصلت لـ (7.7) درجة على مقياس ريختر.
واضاف زهران بان هذه المنطقة زلزالية وتتأثر بحركة الصفيحتين التكتونية الهندية والأوراسية، حيث تتميز الحدود الباكستانية الإيرانية بوجود قوى تصادم بين هاتان الصفيحتين ينتج عنها زلازل قوية ، كما تشير الدراسات الزلزالية إلى أن الصفيحة الهندية تتحرك بمعدل 40 ميليمتر بالنسبة للصفيحة الأوراسية مما يؤثر على زلزالية المنطقة.
واضاف زهران بان الهيئة سارعت بالتبليغ الفوري لمركز القيادة والسيطرة بالمديرية العامة للدفاع المدني في الرياض، وقامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمراقبة الدائمة والمستمرة للنشاط الزلزالي، بعد ان شعر بها أهالي المنطقة الشرقية والرياض لافتاً الى انه لم تسجل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات .
من جهته حذر الخبير الدكتور علي عدنان عشقي من خطورة الزلازل الذي حدث رغم بعده عن المنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام مشيراً الى حدوثه فى المناطق التي تقع على الحدود الباكستانية الايرانية الافغانية مؤشر على نشاط زلزلي في عدد من الصفائح لافتاً الى الزلزال الذي حدث في منطقة " بو شهر " كان بين الصفيحة العربية والصفيحة الايرانية والزلزال الحالي بين الصفيحة الايرانية والصفيحة الهندية وهذا مؤشر خطير يدل على ان الصفائح تاثرت وتنشط حالياً مع احتمالية تكرارها على المنطقة الشرقية .
المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني اكد لـ " اليوم " بان الارصاد وحماية البيئة تتابع بشكل مستمر مع مركز المساعدات المتبادلة في البحرين التابع للمنظمة الاقليمية للمحافظة على البيئة لمعرفة مدى تاثر مفاعل " بوشهر " من الهزة الاخيرة مشيراً الى ان المفاعل يتحمل هزات حتى 6.5 على مقياس رختر لافتاً الى المعلومات الاولية تشير الى عدم تاثر المفاعل بالزلزال الاخير لافتاً الى ان ارتفاع الموج في الخليج العربي لم تتأثر بالزلزال .
وكان سكان المنطقة الشرقية ودول الخليج قد شعروا ظهر اليوم بارتداد لهزة ارضية، وقالت وكالات الانباء العالمية ان سبب الهزة هو الزلزال الذي اصيب ايران قبل قليل بقوة 8 درجات على سلم ريختر واصاب 40 قتيلا في حصيلة اولوية، واكدت مصادر بالدفاع المدني عن ان غرفة العمليات قد تلقت العديد من البلاغات حول هذه الهزة.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال بلغت قوته 8 درجات هز إيران قرب الحدود مع باكستان الساعة 10.44 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء على عمق 73 ميلا، ووصل ارتداد الهزة ا لأرضية إلى العاصمة الرياض حيث أخليت بعض المباني، كما أخليت أيضا بعض المباني في عدد من المدن الخليجية.
وإشارات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى أن مركز الهزة على عمق 15 كيلومتراً وأيضاً على مسافة 167 كيلومتراً من مدينة إيران شهر في المحافظة ذاتها، وعلى بعد 199 كيلومتراً من زاهدان عاصمة المحافظة. .
وسنوافيكم بالتفاصل فور ورودها.


من جهة اخرى أوضح المتحدث الإعلامي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل أن الهزة الأرضية التي وقعت على الحدود الإيرانية / الباكستانية بقوة 7.7 رصدتها محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية للرصد الزلزالي على خط عرض 28.2 وخط طول 62.09 على بعد 86 كيلو مترا جنوب شرق منطقة خوش الإيرانية , وتبعد حوالي 1260 كيلومترا عن المنطقة الشرقية للمملكة ,

مشيرا إلى أن أهالي المنطقة الشرقية والرياض شعروا بها ولم تسجل ولله الحمد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات .

وأفاد أن هيئة المساحة سارعت بالتبليغ الفوري لمركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للدفاع المدني.

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة المساحة الجيولوجية إن الدراسات الزلزالية تبين أن هذه المنطقة تتأثر بحركة الصفيحتين التكتونية الهندية والأوراسية وأن تصادم هاتين الصفيحتين يحدث هزات أرضية.











 توقيع : نظرهـ خجولهـ

..سبحان الله وبحمدة.

رد مع اقتباس
ب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, ميني, أضرار, الشرقية, الهشه, ان, حراء, إصابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تماس كهربائي يخلي مدرسة بنات في أبو عريش.. ولا إصابات وحدـآنيَ :: الاخبار العالمية والمحلية والرآي العام :: 5 04-13-2012 10:12 PM
فطاير الجالكسي الهشه يـہآ لـبےآنہآ :: المائدة و الأطباق الشهيـــه :: 6 01-12-2012 02:17 AM
إصابات الدماغ الرضيّة قد تزيد من خطر الإصابة بانفصام الشخصية همس المشاعر ღღ الـــطـــب و الحــيــاه ღღ 6 09-05-2011 08:51 PM
رحلة الى غار حراء ... همس المشاعر :: السياحة و معالم البُلدان :: 9 08-27-2011 05:14 PM
* حلال علي .. حرام على غيري * خيل الغرآم :: وحــي الحكـايـة و القصص :: 5 07-20-2011 01:11 PM


الساعة الآن 08:22 AM

Developed by ABDULHADI



جميــع الحقـوق محفوظـة لـ شبـكة دروب المحبيـن ونحـذّر من نسب المواضيـع الحصريـه إلى غير أصحابها