العودة   دروب المُحبين | D55R ™ > ღღ الأقسام الأدبيـة ღღ > :: وحــي الحكـايـة و القصص ::

:: وحــي الحكـايـة و القصص :: سَرْد " رِوائـِيّ , وَقـِصـِة قصيـِره , حكــآيـآ زمــآن.. قَدْ لاَتـُـنْسَى ..!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-26-2011
ЙŐŐƒ
.: آول آطيافـي :.
ЙŐŐƒ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Lightgrey
 رقم العضوية : 320
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 فترة الأقامة : 4871 يوم
 أخر ظهور : 03-30-2012 (08:53 PM)
 الإقامة : مآآآل الزهوور أوطآآآن..
 المشاركات : 2,014 [ + ]
 التقييم : 211
 معدل التقييم : ЙŐŐƒ has a spectacular aura aboutЙŐŐƒ has a spectacular aura aboutЙŐŐƒ has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
ابشري الحين اوديك البقاله..!!



قصّة نـُقلت على لسان إحدى الطبيبات تقول :






دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! ..



لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها



ويمد لها الأكل والماء ..



بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات



سألته عن حالتها العقلية لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي فـقال :



إنها متخلفة عقليا منذ الولادة






تملكني الفضول فـسألته: فـمن يرعاها ؟



قال : أنا



قلت : والنعم !ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟..



قال :أنا أدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها



وانتظرها إلى أن تنتهي



وأصفف ملابسها في الدولاب



و أضع المتسخ في الغسيل وأشتري لها الناقص من الملابس !



قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟!



قال : [لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة ]



اندهشت من كلامه ومقدار برّه



وقلت : وهل أنت متزوج ؟



قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال



قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟



قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها



وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينهاولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر!



زاد إعجابي ومسكت دمعتي !



اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة



قلت : أظافرها ؟



قال : أنا ، يا دكتورة هي مسكينة !



نظرت الأم لـولدها وقالت : متى تشتري لي بطاطس ؟!



قال : أبشري ألحين أوديك البقالة!






طارت الأم من الفرح وقالت : ألحين .. ألحين !



التفت الابن وقال :



والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار.."



سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنـّي متأثرة " !



وسألت : ما عندها غيرك ؟



قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر ..



قلت : أجل ربـّاك أبوك ؟ ..



قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات !



قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟



أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟



قال : يادكتورة..



أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها ..



كتبت الوصفة وشرحت له الدواء ..






مسك يد أمـّه , وقال :



يللا ألحين البقالة ...



قالت : لا نروح مكـّة !



.. استغربت !



قلت : لها ليه تبين مكة ؟



قالت : بركب الطيارة !



قلتله : بتوديها لـ مكّة ؟



قال : إيه..



قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ، ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟



قال :



يمكن الفرحة اللي تفرحها لاوديتها.. أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها ..






خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة : أحتاج للرّاحة



بكيت من كل قلبي .. وقلت في نفسي: هذا وهي لم تكن له أماً ..






فقط حملت وولدت



لم تربي ، لم تسهر الليالي ، ولم تُدرسه ، ولم تتألم لألمه ، لم تبكي لبكائه ، لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. !

ومع كل ذلك ..







كل هذا البر...!



فـ"هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء..مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا!



 توقيع : ЙŐŐƒ

..: أنتي أول أطيافي :..
وأنتي أول حُب حيا و مات فيني ..

/

الرح ـيل

رد مع اقتباس
ب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
البقاله..!!, الحين, ابشري, اوديك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكتشف حالتك النفسيه الان.. الحين.. ذكرى غرآمك ღღ الـــطـــب و الحــيــاه ღღ 5 12-01-2015 11:24 PM
((تـوك بديت الحين يازين تـفـهـم)) صمتي جرحني :: بـحـور الـقوافـي :: 7 08-21-2011 06:19 PM
يقول لأمه ؛ابشري الحين اوديك البقااله ؟!! ذكرى غرآمك :: وحــي الحكـايـة و القصص :: 1 02-27-2011 02:35 PM
ـآنتي كذا هـ الحين ..! الرحيـل :: تصاميم الإعضاء :: 8 01-05-2011 09:59 AM
أبدى الفرنسي زين الدين زيدان سعادته الكبيرة yąмқ.Đяόβę :: عالم الرياضـة :: 5 12-05-2010 10:15 PM


الساعة الآن 07:56 PM

Developed by ABDULHADI



جميــع الحقـوق محفوظـة لـ شبـكة دروب المحبيـن ونحـذّر من نسب المواضيـع الحصريـه إلى غير أصحابها